الثلاثاء، 27 سبتمبر 2011

عيد ميلاد سعيد يا جووجل

شعار جووجل الموضوع في الصفحة الرئيسية للاحتفال بالذكري ال 13 لتأسيس الشركة
النهارده 27 سبتمبر من عام 2011 يوم مش عادي في تاريخ النت ... يوم خاص جدا عند كل مستخدمين النت وتحديدا عند الناس اللي بيستخدمو منتجات جووجل وبيحبوها زي حالاتي كده، فاليوم هو الذكري ال 13 لميلاد جووجل هذا محرك البحث الرائع الذي شهد يوم 27 سبتمبر من عام 1998 انطلاقته الاولي.
لا أدري ما سر تعلقي بهذا الاسم جووجل ولكن اعتقد
بسبب كثرة استخدامي لهذا الموقع فانا مثل الكثيرين دائما بجعل الصفحة الرئيسية عندي هي جووجل ودا بيرجع لسببين :
السبب الأول : إن لو محتاج أدور علي حاجه جديده أو عايز ابحث في موضوع .. بجري علي جووجل وبضع كلمات بسيطه لتدل عما أريد البحث عنه فأجد النتائج قد انهمرت علي وفيه كل ما أرغب من المعلومات ولا اذكر إلا مرات قليله التي أُصبت فيها بخيبات أمل لأني لم استطع الوصول إلي ما أريد.
السبب التاني : التصميم البسيط جدا لصفحة جووجل فهو يجعلها خفيفة وسريعة التحميل، فإذا كان عندي مشكلة في النت أو كنت بجرب نت في مكان جديد وعايز أطمن إن كان النت اشتغل ولا لأ فافتح المتصفح عشان اتأكد فأول ما اشوف شعار جووجل الفرحه تغمرني لا بسسب رؤيته ولكن بسبب وجود النت فتعلق الامر في مخيلتي دائما بالشعور بالسعاده عندما أري شعار جووجل.
وفي الفتره الأخيره كان مما يزيد شعوري بالسعاده هو (Doodle) او الرسومات والشعارات التي عودتنا جووجل بوضعها في المناسبات المهمه ودائما ما تكون هذه اللوجهات مليئة بالمعاني وتعبر عن أشياء كثيره واليوم هو ذكري انطلاق جووجل نفسه فكان شعار الصفحة الرئيسية مليء بالبهجة والسعادة والمرح كما بالصوره.
وانتظروا قريبا إن شاء الله مجموعة مقالات عن جووجل :
احداها عن أهم أدوات محرك بحث جووجل للحصول علي أفضل النتائج وهنحاول نعرف ايه اللي بيميزو عن المحركات الاخري.
وثانيها ستكون عن منتجات جووجل المختلفة.
والثالثة عن تاريخ هذا الكيان الرائع وبعض التفاصيل والمعلومات عنه.
المصادر:  Google

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق